العمل قصير الأجل، تسريح العمال ، مشاكل الإيجار؟ - نحن نساعد بعضنا البعض!


فايروس كورونا؟ تضامن!
العمل قصير الأجل، تسريح العمال ، مشاكل الإيجار؟
 - نحن نساعد بعضنا البعض -
جيراننا الأعزاء،
ليس لدى الكثير منا مخاوف بشأن فيروس كورونا فحسب ، بل مخاوف من العمل قصير الاأجل أو حتى فقدان الوظيفة أيضًا. على الرغم من أن الحكومة لم تضيع وقتًا في تقديم وعود بالمليارات للشركات الكبرى، فقد تركنا لوحدنا نحن العمال والطلاب  و أصحاب المهن الحرة. لا يمكننا الكفاح لنيل حقوقنا إلا إذاتوحدنا من أجل ذلك.

·        تواجه مشاكل في العمل؟ لقد تم دفعك إلى إجازة "اختيارية" غير مدفوعة الأجر ، أو تلقي جزء فقط من راتبك ، أو طلب منك الموافقة على "الإنهاء التوافقي" للعمل بسبب كورونا؟ هل تقاضيت أجراً ساعياً والآن لا تتلقى أي شيء لأن المقهى أو المتجر الذي تعمل فيه قد أغلق؟ عليك الاستمرار في العمل ، ولكن بدون معايير السلامة المناسبة؟
·        العاملين لحسابهم الخاص بدون دخل؟ لقد فقد معظم أصحاب المهن الحرة دخلهم في الأسابيع القليلة الماضية - لا يزال يتعين عليهم دفع الإيجار والقروض. هناك دعم حكومي ، ولكن كيف يمكنك الحصول عليه؟
·        عاطل عن العمل فجأة؟ هل فقدت وظيفتك بسبب أزمة كورونا وتواجه صعوبات في عمليات تقديم الطلبات ونماذجها المعقدة؟ الجوب سنتر يسبب لك الكثير من التعقيدات و  المشاكل؟
·        مشاكل في دفع الإيجار؟ هل يجب عليك دفع الإيجار على الرغم من العمل قصير الاجل أو خسارة كاملة للدخل؟ لا يُسمح بإنهاء عقود الشقق في الوقت الحالي ، حتى لو لم يتم دفع الإيجار ، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟ ماذا تفعل عندما يبدأ المالك بالضغط عليك؟
أنت لست وحدك من يعاني من هذه المشاكل!

نحن لسنا متخصصين قانونيين ، ولكننا نتأثر أيضًا بهذه المشاكل ، وقد اجتمعنا معًا للتعامل مع الوضع الحالي. نحن لسنا موظفين من البلدية ولا نتقاضى أجرًا مقابل هذا العمل. نحن فقط متحدون في رغبتنا في بناء نظام مساعدة في أحيائنا السكنية لمكافحة هذه الأزمة من خلال المساعدة المتبادلة والتضامن والتعاون.   هل لديك اقتراحات أخرى بشأن شكل التضامن في منطقتك الآن؟ هل  تريد أن تقدم مساعدة للمحتاجين؟ اذاً تواصل معنا!

Solidarische Nachbarschaft Tübingen
هاتف /  واتس اب 01632 88 96 56 :او 01632 20 92 51
البريد الإلكترونيsolidarische_nachbarschaft@riseup.net :
(deutsch, türkçe, english, español, português, русский, ελληνικά, français, italiano, ትግርኛ, عربي)